الأربعاء، 8 مارس 2017

فريك بالخضار وفاصوليا الازوكي




صباح الخير متابعيني النباتين
وباذن الله  سنكون يداً واحدة لتصبح سنة 2017 سنة نباتية 🌿🌿








الفريك مصدر هام لفيتامين ب المركب ويحتوي على الثيامين والريبوفلافين والفولات وفيتامين ب6
مفيد لصحة العين والاعصاب ولتنظيم السكر في الدم ومفيد لانقاص الوزن ويحسن الهضم والقولون ويخفض الكوليسترول بالاضافه انه يقي من امراض القلب.. 




فاصوليا الازوكي
1. تسمى الآزوكي قي الماكروبيوتيك بشافي الكلى, فهي تشبه الكلى كثيراً, ومفيدة جداً في علاج مشاكل الكلى و أمراض العظام والمفاصل.
1. تحتوي على نسبة عالية من الألياف, وهذا مفيد جداً للجهاز الهضمي, لإن الألياف تحفّز حركة الجهاز الهضمي, وتجعل المواد الغذائية تمر بسلاسة في جهاز الهضم, وخاصة عند وصول الناتج الهضمي من الأمعاء الدقيقة, بحيث تساعد الألياف بالقضاء على الإمساك, والإسهال والنفخة وأيضاً سرطان القولون.
2. تساعد على الوقاية من مرض السكري, وحتى إدارة مرض السكري لأن الألياف الغذائية تعتبر من مستقبلات الأنسولين في الجسم وهذا هام لضمان بقاء مستويات السكر في الدم طبيعية, وهذا يمكن أن يساعد على منع ظهور مرض السكري,
3. صحة القلب: حمض الفوليك, والبوتاسيوم, والمنغنيزيوم, والألياف الغذائية, مفيدة جداً للقلب, بحيث تساعد على توازن مستوى الكوليسترول في الدم, وغنى الآزوكي بالبوتاسيوم يزيد من ليونة الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم, وهذا يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع, ويخفف الضغط على القلب, ويخفّض فرص الإصابة بتصلب الشرايين, وهذا يؤمن حماية من النوبات والسكتات القلبية والدماغية.
4. تحتوي الآزوكي على كميات كافية ومناسبة لحاجة الجسم البشري من البروتين, وهذا مفيد للنباتيين الذين لا يحلون على البروتين من مصادر حيوانية, فكلنا نعلم كم هي هامة البروتينات لجسم الإنسان, بحيث تتكسر الى الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لإنتاج خلايا جديدة, وهذا مفيد لكافة أجهزة الجسم وأنسجتها.
5. تحتوي الآزوكي على معدن هام جداً وفريد من نوعه و لا يوجد بكثرة في الأغذية الأخرى, وهو معددن الموليبدينوم, ويلعب دوراً حاسماً في إزالة سموم الكبد, وتوفر فاصولياء الآزوكي 100% من الأحتياج اليومي الموصى به.
6. بالنسبة للعيوب الخلقية: احتواء بقول الآزوكي على كمية عالية من فيتامين ب و حمض الفوليك, يمنع ظهور العيوب الخلقية في الأجنة خاصة في الفترة الأولى للحمل, فعيوب الأنبوب العصبي هي نتيجة مباشرة لنقص حمض الفوليك, وبالتالي تناول فاصولياء الآزوكي يضمن نمو الجنين بشكل سليم.
مشروب الأزوكي: مفيد جداً في دعم مسار طاقة الكلى, وعلاج الكثير من مشاكل الكلى, والأمعاء والدوالي ومشاكل المفاصل والعظام.



ولتحضير طبق الفريك بالازوكي..

المقادير:
حبوب الفريك
فاصوليا الازوكي
جزر
بازلا
زهره
بصل
ثوم
بهارات
ثوم مجفف 
ملح بحري
كركم
بابريكا
نعناع مجفف
اوريغانو(زعتر بري)
زيت زيتون


الطريقة:
•تقطع الخضار وتسلق جميعها على البخار
•تنقع الفاصوليا قبل بيوم ثم تطبخ لمدة ساعه او اكثر الى النضوج
•يسلق الفريك في ماء وملعقة زيت زيتون وملح
•يحمس البصل والثوم مع زيت الزيتون
•توضع البهارات والملح والثوم والكركم والبابريكا والنعناع والزعتر البري
•تضاف الفريك بعد السلق 
•تضاف الخضار المسلوقه وتخلط
•تضاف الفاصوليا الى الفريك والخضار وتترك على نار هادئه لمدة عشر دقائق 
•ماء فاصوليا الازوكي مفيد في تنظيف الكلى لذلك من المفيد شربه بعد ان يبرد 



ودمتم بصحة وعافيه ❤❤

Twitter :@healthrings
instagram :@healthrings
snapchat :@healthrings



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوصول السريع

المشاركات الشائعة